فعالية تطبيق برنامج تدريبي مُقترح قائم على تنمية اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

يُعاني العديد من الأفراد من اضطرابات اللغة Language Disorders، فهي توجد لدى الأطفال والراشدين، والأطفال المُعاقين والأطفال غير المُعاقين، وترتبط الاضطرابات اللغوية مع بعض فئات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وخاصة الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، حيث يُعاني الأطفال ذوو اضطراب طيف التوحد من اضطرابات لغوية متعددة وبشكل أكبر من الأطفال العاديين، ويُمكن التقليل من هذه الاضطرابات في حال تم تقديم البرامج التدريبية والتأهيلية المُبكرة المُناسبة لهذه الفئة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
Many individuals suffer from language disorders, as they are found in children and adults, disabled children and non-disabled children, and language disorders are associated with some categories of children with special needs, especially children with autism spectrum disorder, where children with autism spectrum disorder suffer from language disorders. Multiple and more than normal children, and these disorders can be reduced if training and early rehabilitation programs suitable for this category of children with special needs are provided.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية