هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الدبلوماسية الثقافية المصرية عبر صفحات الفيسبوك الرسمية للوزارات عينة الدراسة ومعرفة أساليب الترويج لها ورصد الأبعاد التي تعتمد عليها في بناء سمعة الدولة. وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، واعتمد الباحث على منهج المسح واستخدم أداة تحليل المضمون لعينة الدراسة بنظام الأسبوع الصناعي من يناير إلى سبتمبر2022. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: قلة عدد المنشورات التي تروج للدبلوماسية الثقافية المصرية في الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة مقابل الوزارات الأخرى مما يلزم ضرورة وجود خطة ممنهجة ومكثفة للترويج للدبلوماسية الثقافية لما تتمتع به من دور مهم في بناء سمعة الدولة. The study aimed to learn about the role of Egyptian cultural diplomacy through the official Facebook pages of the ministries sample, learn how to promote it, and monitor the dimensions on which it builds the country's reputation. and this study belongs to descriptive studies, and the researcher relied on the survey method, and used the content analysis tool for the January - September 2022 Industrial Week study sample. The study found several findings, including: the limited number of publications promoting Egyptian cultural diplomacy on the official page of the Ministry of Culture vis-a-vis other ministries, necessitating a systematic and intensive plan to promote cultural diplomacy, which is an important role in building the country's reputation.
مصطفي محمد حسن, محمد. (2023). الترويج للدبلوماسية الثقافية المصرية من خلال وسائل الإعلام الجديد ودورها في بناء سمعة الدولة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 72(72), -. doi: 10.21608/artman.2022.167777.1888
MLA
محمد مصطفي محمد حسن. "الترويج للدبلوماسية الثقافية المصرية من خلال وسائل الإعلام الجديد ودورها في بناء سمعة الدولة". مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 72, 72, 2023, -. doi: 10.21608/artman.2022.167777.1888
HARVARD
مصطفي محمد حسن, محمد. (2023). 'الترويج للدبلوماسية الثقافية المصرية من خلال وسائل الإعلام الجديد ودورها في بناء سمعة الدولة', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 72(72), pp. -. doi: 10.21608/artman.2022.167777.1888
VANCOUVER
مصطفي محمد حسن, محمد. الترويج للدبلوماسية الثقافية المصرية من خلال وسائل الإعلام الجديد ودورها في بناء سمعة الدولة. مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2023; 72(72): -. doi: 10.21608/artman.2022.167777.1888