أثر التحول الرقمي على التحصيل الدراسي في التعليم المصري دراسة ميدانية على بعض مدارس اللغات في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم علم الاجتماع

المستخلص

تسعى الدراسة الراهنة إلى التعرف على الآثار المترتبة على استخدام التعليم الإلكتروني في التحصيل الدراسي للطلاب في ظل التحول الرقمي، والكشف عن العلاقة بين التعليم الإلكتروني أو التحول الرقمي وتحسين جودة التعليم وأثره في المستوي الدراسي للطلبة الدراسين للغات في المدارس المختارة ، وقد اعتمدت الدراسة الراهنة بصفة رئيسة على المنهج الوصفي، وأداة الاستبيان وأداة المقابلة وتم تطبيق الدراسة على عينة قوامها 306 من طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية بمدارس المنصورة كولدج بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية ، وكذلك إجراء 10 مقابلات متعمقة مع بعض المدراء والمدرسين بنفس المدارس ، وذلك خلال العام الدراسي ۲۰۲۱ /۲۰۲۲م.
The current study seeks to identify the effects of using e-learning on students’ academic achievement in light of the digital transformation, and to reveal the relationship between e-learning or digital transformation and improving the quality of education and its impact on the academic level of students studying languages in the selected schools. The current study relied mainly on The descriptive approach, the questionnaire tool and the interview tool. The study was applied to a sample of 306 middle and high school students in Mansoura College schools in Talkha city, Dakahlia Governorate, as well as conducting 10 in-depth interviews with some principals and teachers in the same schools during the academic year 2021/2022 AD.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية