المردود السلبي للألعاب الإلكترونية علي التحصيل الدراسي والسلوك العدواني لدي المراهقين – دراسة ميدانية لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

نتيجة لتعدد الألعاب الإلكترونية وتنوعها ظهرت آثار مختلفة على سلوك الأطفال الممارسين لها من نواحي متعددة أسهمت في الدعوة إلى القيام بدراسة لهذه الظاهرة للتعرف على الآثار السلوكية والصحية والاجتماعية المختلفة على الأطفال. لذا تسعى الدراسة الراهنة لتحقيق عدة أهداف ومن أهمها تأثير الألعاب الإلكترونية على التحصيل الدراسي لدى طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، وتأثير الألعاب الإلكترونية على السلوك العدواني لدى طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة علي على المنهج الوصفي والمقارن، أداة الاستبيان تم تطبيقها على عينة من الطلاب بلغت ۲۰۰ طالب وطالبة، بواقع (۱۰۰) طالب وطالبة بمدرسة الزهراء الإسلامية للغات (المدرسة الخاصة)، و (١٠٠) طالب وطالبة بمدرسة الشهيد خالد الشيخ الإعدادية المشتركة (المدرسة الحكومية).
As a result of the multiplicity and diversity of electronic forms, the effects of different effects appeared on the behavior of children practicing them from many aspects, and they contributed to doing some artistic works. The study began with some of them using the descriptive and comparative approach. The questionnaire tool was used. A sample of 200 students was used, with (100) students at Al-Zahraa Islamic Language School (the private school), and (100) students at the Martyr Khaled Al-Sheikh Preparatory Joint School (the government school.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية