منذ قديم الزمان حار الإنسان بعقله في قضية الحياة والموت، فأعيته الأفكار والفلسفات لما يجد لها حلًا يروي ظمأه ويشفي غليله، فكلما ازداد هذا الإنسان تمعنا في الفلسفات الوجودية، إلا وازدادت لديه الحيرة، في أصول هذه الحياة وما بعدها ، وأي حرمان هذا الذي يجعل الانسان بما أوتي من العقل والفهم لا يدري من أين أتى ولا أين يتجه ؟ وأما سبب الاغتمام للموت فلا ينفك عن أربعة أوجه : والقرآن قد عالج قضية المعاد معالجة مستفيضة، وعرض لها في غير موضع من سور القرآن, والخلود في الآخرة, وقضية البعث والخلود, الألفاظ القرآنية ذات الصلة بالموت, الموت هو : ما يجعل للحياة قيمة فكلما طالت الحياة رخصت وهانت حتى إذا صارت أبدية فلن تشعر بوجودها؛ الموت هو الأصل والحياة As for the reason for being sad about death, it has four aspects: The Qur’an has dealt extensively with the issue of the resurrection, and has presented it in more than one place in the Qur’an’s surahs, eternity in the afterlife, the issue of resurrection and immortality, and Qur’anic terms related to death. Death is:What makes life valuable is that the longer life becomes, the cheaper and more insignificant it becomes, even if it becomes eternal, you will not feel its existence. Death is the origin and life
عبدالغنى يوسف كيوان, يوسف. (2024). الموت والحياة ( رؤية اسلامية ). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75(75), -. doi: 10.21608/artman.2024.260114.2500
MLA
يوسف عبدالغنى يوسف كيوان. "الموت والحياة ( رؤية اسلامية )", مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75, 75, 2024, -. doi: 10.21608/artman.2024.260114.2500
HARVARD
عبدالغنى يوسف كيوان, يوسف. (2024). 'الموت والحياة ( رؤية اسلامية )', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 75(75), pp. -. doi: 10.21608/artman.2024.260114.2500
VANCOUVER
عبدالغنى يوسف كيوان, يوسف. الموت والحياة ( رؤية اسلامية ). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2024; 75(75): -. doi: 10.21608/artman.2024.260114.2500