أثر شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بقضايا المياه دراسة ميدانية على طلاب جامعة المنصورة

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب جامعة المنصورة

المستخلص

تسعى الدراسة الراهنة للتعرف على تحقيق أعلى فائدة من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي حجم الوعي لدى طلاب الجامعات المصرية بمشكلة المياه في جمهورية مصر العربية، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، والمقارن وأداة الاستبيان تم تطبيقها على (385) طالب وطالبة من طلاب جامعة المنصورة، وقد اتضح من النتائج توظيف أكثر من نصف عينة الدراسة من الشباب لشبكات التواصل الاجتماعي لرفع مستوى وعيهم بالمشكلات الاجتماعية ومنها مشكلة المياه مرتفعة، اتضح من النتائج مساهمة شبكات التواصل الاجتماعي في حل المشكلات الاجتماعية ومنها مشكلة المياه، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي تعترض حل مشكلة المياه، وفي مقدمة هذه الصعوبات: عدم الإدراك لحجم وخطورة تلك المشكلات، وعدم الرغبة في حل تلك المشكلات البيروقراطية والروتين، كما تبين من النتائج توظيف الدولة لشبكات التواصل الاجتماعي لرفع مستوى وعي الشباب بالمشكلات الاجتماعية ومنها مشكلة المياه بدرجة مرتفعة عن طريق المؤتمرات الندوات المناظرات.
The current study seeks to identify the highest benefit from the use of social media networks and the level of awareness among Egyptian university students about the water problem in the Arab Republic of Egypt. In order to achieve these goals, the study relied on the descriptive and comparative approach and the questionnaire tool was applied to (385) male and female students. Mansoura University. It was clear from the results that more than half of the study sample of young people used social media networks to raise their level of awareness of social problems, including the water problem

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية