الآثار الاجتماعيه لهجره العماله علي الاسرة المصريه:رؤيه تحليليه

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

المعهد العالي للخدمه الاجتماعيه بالمنصوره

10.21608/artman.2024.297155.2673

المستخلص

قد اهتمت الدراسة على الجانب الاجتماعي، وبمعالجه موضوع العمالة المهاجرة وأثرها على بناء الأسرة، وتعالج الاثار الاجتماعية والاقتصادية التي تتركها العمالة المهاجرة في بناء الأسرة.
تهدف الدراسة الي التعرف على أثر العمالة المهاجرة على العلاقات الأسرية وتماسكها والكشف عن أثر الهجرة على مكانه المرآه ودورها في الأسرة، والتعرف على الاثار الاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن العمالة المهاجرة وتأثيرها على الأسرة.
واظهرت نتائج الدراسة ان اهم الأسباب التي أدت الي هجره الأزواج هو رفع مستوي المعيشة والحصول على عروض عمل أفضل وعدم توفر الإمكانيات في بلده وعدم شعوره بالأمان مما يترتب عليه الكثير من الضغوط الأسرية.
The study focused on the social aspect and addressing the issue migrant labor and its impact on family building, and addresses the social and economic effects left by rnigrant labor on family building.
The current study to identify the impact of migrant labor on family relationships and their cohesion, Revealing the impact of immigration on women’s status and role on the family.
The results of the study showed that one of the most important reasons the led to spouses migrating was raising the standard of living and obtaining better job offers, the lack of capabilities in his country and his lack of feeling of security, which results in a lot of family pressure.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية