دور الأنشطة الاتصالية الإلكترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية الإماراتية في تحسين الصورة الذهنية لدى العملاء (دراسة ميدانية )

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف دور الأنشطة الاتصالية الإلكترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية الإماراتية في تحسين الصورة الذهنية لدى العملاء، وهي دراسة ميدانية تم تطبيقها العاملين بإدارة العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة وأيضا الجمهور (العملاء) المستفيدين من خدمات تلك المؤسسات كونهم الفئة المستهدفة من إجراءات الدراسة للتعرف على التعرف دور الأنشطة الاتصالية الإلكترونية للعلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية الإماراتية في تحسين الصورة الذهنية لدى العملاء، تندرج هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية والتي اعتمدت على منهج المسح من خلال الاعتماد على أداة المقابلة المتعمقة مع )۱۰۰) من العاملين بإدارة العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة وأيضا عينة قوامها (٤۰۰) من الجمهور (العملاء) المستفيدين من خدمات تلك المؤسسات.
The study aimed to identify the role of electronic communication activities of public relations in Emirati government institutions in improving the mental image among clients. This field study was applied to employees in the public relations departments of government institutions in the United Arab Emirates as well as to the public (clients) who benefit from the services of these institutions, as they are the target group for the study procedures. The study aimed to understand the role of electronic communication activities of public relations in Emirati government institutions in enhancing the mental image among clients. This study falls under descriptive research and relied on the survey method through in-depth interviews with 100 employees in the public relations departments of government institutions in the UAE, and a sample of 400 clients benefiting from the services of these institutions..

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية