العلاقـــة بيــن تعـــرض الجمهــور المصــري للحمــلات التليفزيونيــة ووعيــه بالقضيــة السكانيــة دراســـة ميدانيـــة

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

مركز بحوث الإسكان

المستخلص

هدفت هذه الدراسة على تسليط الضوء على حملات التوعية التليفزيونية التي تقوم بها الدولة لتوعية الجمهور بالقضية السكانية وتنظيم الأسرة ومدى إسهامها في رفع الوعي لدى الجمهور وخلق سلوكيات إيجابية في هذا الإطار ولقد حاول الباحث من خلال هذه الدراسة الإجابة على عدة تساؤلات وذلك من أجل الوصول لصياغة متكاملة لمشكلة البحث وأهم هذه التساؤلات ما كثافة تعرض الجمهور المصري لحملات التوعية التليفزيونية - دوافع التعرض لحملات التوعية التليفزيونية - ما نظرة المبحوثين نحو حملات التوعية التليفزيونية التي عالجت القضية السكانية - إلى أي مدى نجحت حملات التوعية التليفزيونية في تغيير سلوكيات الجمهور نحو القضية السكانيةMessage summary
This study aimed to shed light on the television awareness campaigns carried out by the state to educate the public about the population issue and family planning and the extent of their contribution to raising awareness among the public and creating positive behaviors in this context. Through this study, the researcher tried to answer several questions in order to reach an integrated formulation. For the research problem, the most important of these questions is: What is the intensity of exposure of the Egyptian public to television awareness campaigns - Motives for exposure to television awareness campaigns - What is the view of the respondents towards television awareness campaigns that addressed the population issue - To what extent did television awareness campaigns succeed in changing the public’s behavior towards the population issue?

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية