دور التسويق الإلكتروني في التمكين الاقتصادي للمرأة دراسة حالة على عينة من العاملات بالتسويق الإلكتروني

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

باحثة لدرجة الدكتوراه فى الأدب علم الاجتماع جامعة المنصورة

المستخلص

لقد أصبحت "التجارة الالكترونية" وما يصاحبها من مفاهيم مثل "التسويق الالكتروني" هي لغة العصر وجواز المرور لعدد كبير من السلع والخدمات التي تقدمها المنظمات للعبور إلى الأسواق المحلية أو العالمية , كما عملت شبكة الانترنت على فتح المجال أمام المستهلكين في كافة أنحاء العالم للتعرف على الشركات المختلفة والمنتجات التي تقدمها بغض النظر عن الموقع الجغرافي لكليهما مما أدى إلى سهولة ممارسة شكل آخر من أشكال التسويق والتسوق, وقد ارتبط ذلك بموضوع تمكين المرأة الذي يحظى باهتمام غير مسبوق على المستويين المحلي والعالمي وذلك من أجل ضمان حقوقها وزيادة مشاركتها المجتمعية الذي أصبح واحداً من أهم أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية"E-commerce" and its accompanying concepts such as "e-marketing" have become the language of the era and a passport for a large number of goods and services provided by organizations to cross into local or global markets. The Internet has also opened the way for consumers all over the world to learn about different companies and the products they offer, regardless of their geographical location, which has led to the ease of practicing another form of marketing and shopping. This has been linked to the issue of women's empowerment, which has received unprecedented attention at the local and global levels in order to guarantee their rights and increase their community participation, which has become one of the most important goals of economic and social development. Women's economic empowerment is one of the approaches to women's empowerment and addresses the economic aspects of women's lives. Through it

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية