لا يخفي على أحد أن مجال المساجلات الفكرية مجال به خفاء وتلون وتضليل، يختفي بعضه خلف مظلات رنانة ترتدي عناوين التنوير والتجديد والعقلانية تارة، وتارة ترتدي عباءة الدفاع عن الإسلام، وتلَبس الأمر إلي الحد الذي جعل بعض دعاة العلمانية يلبسُ ثوب الإلحاد بحيث بات يعبر بالتصريح أن عقائد الإسلام ليست سوى خرافة وأسطورة اكتسبنا بعضها ممن سبقنا، وبعضها دفعنا إليه عجزنا عن تفسيرات الطبيعة، وبعضها أخترعه رجال الدين ليتحكموا بالعامة. وبالتالي فإن هذه العقائد لم تعد صالحة لمجتمعات الطاقة النووية والخلايا الجذعية والإنترنت. It is no secret that the field of intellectual debates is a field of concealment, discoloration and misleading, some of which disappears behind resonant umbrellas wearing titles of enlightenment, renewal and rationality at times, and at other times wearing the cloak of defending Islam. The matter has become so ambiguous that some advocates of secularism have put on the garb of atheism, such that they have begun to express openly that the beliefs of Islam are nothing but a myth and a legend, some of which we acquired from those who came before us, some of which we were driven to by our inability to explain nature, and some of which were invented by clerics to control the public. Consequently, these beliefs are no longer valid for societies of nuclear energy, stem cells and the Internet.
محمود الصوفي محمد, هشام. (2025). موقف التيار العلماني المعاصر من قضايا العقيدة (السمعيات أنموذجًا) (عرض ونقد). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 77(77), -. doi: 10.21608/artman.2025.343031.2892
MLA
هشام محمود الصوفي محمد. "موقف التيار العلماني المعاصر من قضايا العقيدة (السمعيات أنموذجًا) (عرض ونقد)", مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 77, 77, 2025, -. doi: 10.21608/artman.2025.343031.2892
HARVARD
محمود الصوفي محمد, هشام. (2025). 'موقف التيار العلماني المعاصر من قضايا العقيدة (السمعيات أنموذجًا) (عرض ونقد)', مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 77(77), pp. -. doi: 10.21608/artman.2025.343031.2892
VANCOUVER
محمود الصوفي محمد, هشام. موقف التيار العلماني المعاصر من قضايا العقيدة (السمعيات أنموذجًا) (عرض ونقد). مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة, 2025; 77(77): -. doi: 10.21608/artman.2025.343031.2892