فعالية برنامج علاجي جدلي سلوكي قائم على مهارة العلاقات بين الشخصية في خفض حدة أعراض اضطرابات الشخصية الحدية لدى طالبات المرحلة الثانوية

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

كلية الاداب جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي قائم على مهارة العلاقات بين الشخصية في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية لدى طالبات المرحلة الثانوية وتكونت العينة من (8) طالبات من المدارس الثانوية تراوحت أعمارهم بين (15- 19) طبقت عليهم قائمة اضطراب الشخصية الحدية من ترجمة السيد فهمي علي (2017).
وتوصلت النتائج إلى فعالية البرنامج العلاجي السلوكي القائم على مهارة العلاقات بين الشخصية في خفض حدة أعراض اضطراب الشخصية الحدية لدى طالبات المرحلة الثانوية.هدفت الدراسة إلي التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي قائم على مهارة العلاقات بين الشخصية في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية لدى طالبات المرحلة الثانوية وتكونت العينة من (8) طالبات من المدارس الثانوية تراوحت أعمارهم بين (15- 19) طبقت عليهم قائمة اضطراب الشخصية الحدية من ترجمة السيد فهمي علي (2017).
وتوصلت النتائج إلى فعالية البرنامج العلاجي السلوكي القائم على مهارة العلاقات بين الشخصية في خفض حدة أعراض اضطراب الشخصية الحدية لدى طالبات المرحلة الثانوية.هدفت الدراسة إلي التحقق من فعالية برنامج علاجي سلوكي قائم على مهارة العلاقات بين الشخصية في خفض أعراض اضطراب الشخصية الحدية لدى طالبات المرحلة الثانوية وتكونت العينة من (8) طالبات من المدارس الثانوية تراوحت أعمارهم بين (15- 19) طبقت عليهم قائمة اضطراب الشخصية الحدية من ترجمة السيد فهمي علي (2017).
وتوصلت النتائج إلى فعالية البرنامج العلاجي السلوكي القائم على مهارة العلاقات بين الشخصية في خفض حدة أعراض اضطراب الشخصية الحدية لدى طالبات المرحلة الثانوية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية