دور مراكز تطوير الأداء الجامعي في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة”دراسة ميدانية"

نوع المستند : العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات

المؤلف

جامعة المنصورة - كلية الآداب

المستخلص

تحاول هذه الدراسة التعرف على دور مراكز تطوير الأداء الجامعي في تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة، ومن هذ المنطلق استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لكونه المنهج المناسب لطبيعة الدراسة الحالية. تتمثل العينة في الدراسة الحالية من العاملين بمركز تطوير الأداء الجامعي , ونظراً لكبر حجم مجتمع الدراسة , تم اختيار عينة عشوائية تناسبية, عبر توزيع استبيان الدراسة على العاملين بالمركز وبلغت العينة 100 من العاملين داخل المركز واعتمدت الدراسة على استمارة الإستبيان كأداة الدراسة.
وقد توصلت الى النتائج الاتية:
1. أشارت نتائج الدراسة الى أهداف جامعة المنصورة من أجل تحقيق التنمية المستدامة ففي الترتيب الأول تحسين جودة التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وفي الترتيب الثاني إتاحة التعليم للجميع دون تمييز .
2. أشارت نتائج الدراسة الى دور مركز تطوير الأداء بجامعة المنصورة في تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة ففي الترتيب الأول توفير فرص التعلم مدى الحياة عن طريق التعليم المستمر وفي الترتيب الثاني تحقيق التعليم الجيد.
The systematic study of the systematic study of the methodological study of the local study. The study was distributed in the study center at the level of the study in the center, the distribution of the study questionnaire.
The results:
1. The results of the study in the objectives of the University of Study in the first order of the first order to improve the quality of education in accordance with international systems in the second order, education without discrimination.
2. The results of the study in continuing education in the first education, education and education in the first rank, good education.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية